منظومة النظافة الجديدة تعمل على 3 ورديات حفاظًا على نظافة الشوارع 2022

ن الجهد بمنظومة النظافة الحديثة سوف يتم على 3 ورديات من 7 غداةًا إلى 3 عصرًا، ومن 3 عصرًا إلى 11 عشيةً ومن 11 عشيةً إلى 7 غداةًا؛ لحجب وجود أية تراكمات في الشوارع.

أتى ذاك طوال تفقد عبد العال، اليوم يوم الثلاثاء، ووزير الإنماء المحلية محمود شعراوي، ووزيرة الظروف البيئية الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة المناخ؛ لاستكمال استعدادات ومعدات مؤسسات النظافة وجمع الزبالة بالمحافظة، تمهيدًا لبدء تنشيط عقود نمط النفايات بالعاصمة عبر شركتَي (ارتقاء) الخدمات المتكاملة وتدوير القمامة و(إنفيروماستر) للخدمات الجو المحيط وتدوير القمامة.

وواصل محافظ العاصمة المصرية القاهرة: “رضا المدني هو مقصد نمط النظافة العصرية، مثلما أن دراية المدني بأهمية المنظومة وإسهامه فيها العنصر الأساسي لنجاحها”، داعيًا المدنيين إلى الإسهام بفعالية بالمنظومة الحديثة وعدم إلقاء النفايات في الشارع، وايضا أكياس المأكولات وعلب العصائر ووضع القمامة في صناديق جمع الزبالة بالشوارع، مثلما دعا الإناث في البيوت على فصل أشكال البقايا المتغايرة في أكياس كمية الإمكان ليسهل التداول بصحبتها.

ودعا عبد العال أئمة المساجد ورجال الكنيسة إلى أصدر الإدراك بأهمية حماية وحفظ نظافة الشوارع بكونه جزءًا هامًّا في حماية وحفظ الحالة الصحية العامة مع تنقيح الهيئة الخارجية في مواجهة دور العبادة؛ لتصير عبرة للمواطنين، متطلباتًا بتكثيف حملات زيادة الوعي بالمدارس والجامعات ومراكز الشبيبة.

وشدد المحافظ أن حماية وحفظ النظافة والشكل العام للشارع جزء عريق من الانتماء للوطن، مشيرًا على أن الجمهورية تعمل على بداية نمط نظافة حديثة للاستحواذ على رضا المدنيين، ولن يتيح فيها بالأخطاء أو التعلل بسلوكيات المدنيين أو الرضى بالمتاح؛ بخاصةً أن الجمهورية وفَّرت كل الإمكانات النقدية للشركتَين وإدارة النظافة والتحسين وتنتظر تحويلًا جذريًّا في معدّل النظافة يضاهي العواصم المطابقة أو يفوقها.

ووضح عبد العال أن التقدم السياسية لن أقر أي تقصير بمستوى النظافة بالعاصمة خلال الفترة القادمة؛ لأنها تقصد في المقام الأكبر إلى تقديم أرقى منفعة للمواطنين، ولن يُقبل سوى أعلى مقاييس النظافة في الشارع، لأن المدني يريد في أن يشاهد ناتج ما أنفقته الجمهورية على ذاك الملف في الحقيقة.

ولفت محافظ القاهرة عاصمة مصر حتّى جمعية النظافة والشركتَين المكلفتَين بمسؤولية نظافة المنطقتَين الشرقية والغربية ومديرين الأحياء، سيعملون كفريق فرد لإنجاح المنظومة الحديثة بالعاصمة المصرية القاهرة، وتذليل أية عوائق في الحقيقة بكون الجميع شركاء في تطبيق وظيفة وطنية لخدمة المدني.

وشدد عبد العال وجوب نشر وترويج منظمة النظافة موقف الظروف الحرجة في الفترة المقبلة بصفة مطردة لإنجاح المنظومة القريبة العهد ووجود مخطط معينة ومحكمة للتناقل برفقتها لتجنب إهدار العمل والوقت، ينهي فيها تجزئة الأدوار والمسؤوليات ويتبعها الرصد الصارمة لتتم المحاسبة مع تحديد مهمات كل عامل ودوره بعناية، إضافة إلى تنشيط دور وحدة المراقبة البيئي ووجود أفرادها طوال الـ24 ساعة لمراقبة وكشف أية إنتهاكات.

وطالب عبد العال بوجود مواصلة مكثفة لمتعهدي النظافة؛ لأنهم الحجة الأساسي في توفيق المنظومة أو فشلها وفسخ تم عقده أي ملتزم لا يفي بالتزاماته فورا، لافتًا إلى وجود جهات مستقلة لاستكمال وسعي خلف المقصرين لمحاسبتهم، متطلباتًا بإحراز طفرة بالنظافة والجمع السكني والاهتمام بالشوارع والكنس اليومي ورفع الأتربة؛ إذ ستقابل أي تظلم من المدني بفعل لحظي حاسم مقابل المقصر.

وشدد المحافظ لزوم تنشيط دور المساهمة المجتمعية في ممارسات النظافة والتحسين، داعيًا المدنيين لحماية وحفظ ما يكمل من ممارسات، متطلباتًا برفع المراعاة بالجمع السكني وإحكام الإشراف على متعهدي الجمع وأن تكون التعاقدات بصحبتهم صارمة وواضحة مع إبرام الإجراءات التأديبية العاجلة وإلغاء التعاقدات في وضعية التقصير؛ حرصًا على منفعة المدنيين، مشددًا على وجوب توافر أدوات النظافة في الشارع والوقوف على حقيقة قابلية الاحتياطي وتوحيد زي العمال.

وتحدث إيهاب الشرشابي، رئيس مجلس هيئة المصلحة العامة لنظافة وتجميل القاهرة عاصمة مصر، إن المصلحة بدأت في مواصلة نسق التبدل الرقمي والمستهدف الانتهاء منها أثناء شهرين؛ لتطوير التأدية ورفع إجادة وأصالة المنفعة الواجهة للمواطن عن طريق ميكنة دورة الجهد ودعم عملية تصنيع المرسوم إنشاءً على فحص المعلومات ورفع جدارة الشغل وتحقيق النفع القصوى من موارد المنفعة.

واستكمل الشرشابي أن ميكنة المنفعة تشتمل ميكنة جميع الإدارات وإدخالها نسق التبدل الرقمي لضمان السرعة والدقة بأداء المهمات ومراقبة جميع عربات ومعدات المنفعة بواسطة الـGPS، وميكنة عملية نقل النفايات الطبية ورفع كفاءتها حفاظًا على صحة المدنيين مع تقديم المؤازرة الفني والتمرين التام للعاملين على البرنامج الجديد للتحول الرقمي على حسبًا لأحدث المعدلات واللوازم التقنية لكل المهمات والتوزيعات الإدارية والوظيفية بالهيئة.

وشرح الشرشابي أن عملية التغير الرقمي تشتمل على الجهة المالي والمحاسبي كالحسابات العامة وحسابات الزبائن وحسابات الموردين والمنابع الثابتة وخطابات الضمان وتخطيط الموازنة والمخازن المبيعات والمشتريات والمخازن وأمور العاملين ومراقبة مجريات أسطول الإدارة وتصليح المركبات وهيئة ورش الصيانة وتلقي التظلمات ومنفعة المدنيين والتسجيل الإلكتروني للمقاولين بالهيئة وتخطيط القدرة الإنتاجية وأوامر العمل ومنفعة التميز والتصليح.

وأشار حتّى أسطول منظمة النظافة المشترِك بمنظومة النظافة والمسؤول عن نظافة المنطقتين التي بالشمال والجنوبية يجمع بين خمسين عربة 2 طن قلاب، و275 عربة قلاب 4 أطنان، و105 عربات قلاب عشرين طنًا، و11 تريلَّة، و2 كساح لنقل المعدات واللوادر، و180 وعاء كبس مخلفات، و11 هوك أشار، و2 بدالة لكسح ماء الغيث، و19 عربة مياه لرش وسقي الأشجار، و6 شفاطات مياه أمطار وصرف صحي، و11 حفارًا ، و6 بلدوزرات، وجليدر لإزالة التراكمات فوق الأسفلت وتجريده.

ونوه الشرشابي إلى أنه يمزج بين أيضًا 26 لودرًا عارمًا، و45 لودر وسط، و112 لودر بوك كات ضئيل للأماكن الضيقة، وآلة تشريح أشجار و2 ونش هيدروليكي، و2 ونش تلسكوبي، و22 مكنسة مقطورة، و4 مركبات مجهزة بمكنسة (إنتركاش)، و19 برج إنارة، وبرج أعمدة هاي ماستر لغرس وترميم الأعمدة فوق ثلاثين مترًا، وونش لاقتلاع الأشجار لنقلها للزراعة في موضع أحدث، و20 جرارًا زراعيًّا، و150 آلة قص نجيل، و5 ماكينات بخ مركبات قاتلة للحشرات، و35 منشار قطع يعمل بالبنزين و5 ماكينات بخ مركبات قاتلة للحشرات محمولة.

ويجمع بين أسطول المصلحة ألف وعاء جمع نفايات حديد سعة 1.6 م، و1200 حاوية جمع مخلفات بلاستيك تروللي سعة 240 لترًا، و170 وعاء جمع بقايا بلاستيك تروللي، و120 مكنسة يدوية دوارة لجمع الأتربة من فوق الأرصفة، و1000 كوريك حديد، و1200 جاروف مودرن، و500 براويطة و1200 فرشة تجريد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الآن واتساب
kintil